سلسلة تطبيقات "نوفا" للوورد بريس هي مجموعة من التطبيقات "النيتف" عالية الآداء تتبع أعلى معايير التصميم والبنية البرمجية سواء في نسخة التطبيق للأندرويد أو في نسختة لأنظمة ios، وبشكل عام يمتاز تطبيق نوفا بريس لمواقع وورد بريس الإخبارية أو المحتوى، بآداء عالي جداً على كافة الهواتف الذكية، وكذلك تطبيق نوفا كومّرس المخصص لمتاجر ووكومرس مع كافة خصائص التجارة الألكترونية.

أسباب سرعة تطبيق نوفا للوورد بريس: 

- نيتف بالكامل: في كافة أجزاء التطبيقات، ولكافة الإصدارات، بنية التطبيق كتُبت باللغات الأصلية لكل منصة، وهي الميزة الأولى مُطلقاً عندما يتعلق الأمر بالآداء.

- دقة الكود البرمجي ونظافته واتباعه لكافة معاير الجودة والآداء: أحد أهمَّ ما يُمكن الاستناد عليه في آداء أي تطبيق للهواتف الذكية سواءً للأندرويد أو لأنظمة ios هي كيفية كتابة التطبيق من البدء للإنتهاء. تمَّ اتباع كافة معاير الجودة وكافة نصائح الآداء الأمثل مُطلقاً، مع عشرات التجارب للتحقّق من كافة الميزات والخصائص والعمليات داخل التطبيق.

- لا مُتطلبات خاصة لموقعك: لأن سلسلة نوفا للوورد بريس تستند على API الإفتراضي الخاص بالوورد بريس كان من الضروري كشرط لإبقاء الآداء في أعلى الأولوليات عدم استنادنا على أية مكبتات خارجية أو إضافات يشترط تثبيتها لموقعك، تمّ تفادي هذا مُطلقاً وبالتالي لا يُطلب تثبيت أية إضافات للموقع من شأنها أن تؤثر على الآداء سواء لموقعك نفسه، أو في اتصال التطبيق بالموقع.

- حجم التطبيق: حجم تطبيق نوفا سواءً للأندرويد أو ios مقارنة بالعديد من التطبيقات هو بسيط تماماً، ينعكس هذا في عدة أشكال على تجربة المُستخدم، سواءً في المساحة التى يشغلها التطبيق على هاتف المستخدم، أو في سهولة التثبيت، كما أنَّ استهلاك الموارد أثناء عمل التطبيق أقل ما يمكن أن يحدث مقارنة بأي تطبيق آخر مُشابه.، يحفظ التطبيق موارد هاتف المُستخدم لأقصى حد لإبقاء آداء الهاتف في أعلى مستوى أثناء استخدام تطبيقك.

- نصائح أخرى لتحسين الآداء لأقصى حد:

- كما سبق بيانه تطبيقات نوفا من حيث البنية تقدم أفضل آداء لمعظم المواقع والمتاجر، ومع ذلك يُمكنك أيضاً الإبقاء على أفضل آداء مطلقاً من خلال اتباع عدة نصائح تتعلق جميعها بنتائج الإتصال ب API الخاصة بالوورد بريس، أو "الووكومرس". 

1- سرعة الإتصال بالسيرفر: تعتمد سرعة الإتصال بالسيرفر الخاص بك على آداءه ومدى توافر الموارد، وسرعة المعالج والذاكرة العشوائية التى توفرها خطة استضافتك لموقعك الألكتروني، كُلما كان آداء السيرفر المستضاف عليه موقعك الألكتروني أفضل، كلما انعكس ذلك على سرعة موقعك أولًا، ثم على سرعة اتصال التطبيق بموقعك، لذلك ننصح دائماً باستضافة تقدم أفضل آداء للوورد بريس، ليس بالطبع ثمة متطلبات خاصة أو شروط.

2- التخزين المؤقت لنتائج API الخاصة بموقعك: على الرغم أن هذا ليس ضرورياً وليس شرطاً لإنشاء تطبيقك عبر نوفا إلا أنه قد يسرع كثيراً من الإتصال بين موقعك وتطبيقك، خصوصاً في أوقات انشغال السيرفر، التخزين المؤقت لنتائج RESET ببساطة هو الحفاظ على نسخة شبة ثابته من محتوى JSON تتحدث فقط عند الحاجة، مما يعني عدم وجود استعلامات جديدة مع كل طلب، قد يكون هذا مفيداً كثيراً خُصوصاً عندما يتعلق الأمر بالآداء، والضغط على السيرفر لا سيما في أوقات الذروة.

- في وورد بريس يتوفر أكثر من إضافة تقدم التخزين المؤقت لنتائج (Reset Api)، نحن لا نشترط تثبيتها بالطبع لكنها قد تكون مفيدة في حالات عديدة، ومع ذلك يجب التحقق من جودة الإضافة المستخدمة، والتأكد تماماً من أنه يتم إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت وإعادة بنائها مع كل تحديث للمُحتوى لكي لا تظل النتائج القديمة تُقدَّمْ للطلبات التى تتم من موقعك.

بشكل عام هل هناك علاقة بين سُرعة موقعك وسرعة تطبيقك عبر نوفا؟

- الإجابة المختصرة هي لا. لا علاقة مُباشرة، وفي أغلب الأحيان فإن تطبيق موقعك عبر نوفا بريس سيبدو أسرع وأفضل آداءاً من الموقع نفسه خصوصاً تلك المواقع التي تستخدم الكثير من الإضافات أو تستند على قوالب ذات آداء منخفض.

ليس ثمة أية علاقة بين آداء وسرعة موقعك وبين التطبيق، فكما سبق ذكره التطبيق "نيتف" تماماً والرابط الوحيد هو RESTAPI الخاص بالوورد بريس.

المزيد عن تطبيق نوفا للوردبريس؟

يمكنك اتباع الرابط التالي للصفحة الرئيسية لتطبيق نوفا لمعرةف كافة الميزات والغصدارات المتوفرة، أو للبدء بطلب التطبيق من هُنا.